الثلاثاء، 15 ديسمبر 2009

منع د. ابو زيد وسقطة حكومية على الحرية !!




انتكاسة جديدة للحرية في الكويت وكرت اصفر نرفعه في وجه الحكومة ، فلا مبرر مقنع يمنع الاديب د. نصر ابو زيد من دخوله البلاد وما المانع !! ..


هناك تفسيرات عديدة منها كسب ود الاسلاميين قبل التصويت في جلسة طرح الثقة بوزير الداخلية ، اذاً الدافع وراء منع دخول د. ابو زيد هو سياسي تكتيكي لا يوجد تفسير غير هذا ..


هي رسالة خطرة لها مؤشرات سلبية في روح الحرية والديمقراطية في الكويت وضرب حرية حقوق الانسان والفكر ، فعندما تمنع وزارة الداخلية من دخول شخصية اكاديمية ادبية واستاذ في الفلسفة كالمفكر د. نصر ابو زيد فبالتالي ما عادت الكويت بلد الحريات وبلد الديمقراطية والتي وثقها الدستور من خلال كفل حرية العقيدة والاديان والفكر للمواطن والمقيم في ارض الكويت فما المانع من دخوله البلاد طالما الغاية اتت من دعوة من داخل الكويت ووافقت وزارة الداخلية على اصدار فيزا الدخول !! ..


مبدأ وزارة الداخلية وبعض المؤيدين والمطبلين لهذا القرار يرونه صائبا لان د. ابو زيد يرونه زنديقا يرونه كافرا ويرونه داعية للفساد ويطرح قضايا وافكار لا تتوافق مع الدين الاسلامي والقرآن ، اذا على الحكومة الكويتية طرد كل مخالف للعقيدة الاسلامية وكل مخالف للمذهب السني او ينتهج الفكر العلماني او السيكي او او او ... فجميع اللي ذكرتهم موجودون في الكويت ويمارسون وينشرون بعض من افكارهم فتبقى بالاخير هي حرية اديان وعقيدة طالما انه لم يعادي الدين الاسلامي ..





بعد ان اضطلعت وبحثت حول فكر وبعض كتابات واطروحات هذا المفكر وهذا الاديب لم اقتنع نهائيا بل وضد ما يطرحه من فلسلفة وافكار لكن لا ارغم نفسي في تطبيق ما يقوله ومع هذا ايضا تبقى فلسفته وفكره ملكه هو ، رغم انني انبهرت لما يمتلكه من مؤهلات علمية وشهادات تجعلني احترم هذا الشخص اكاديميا وادبيا وفكريا حتى وان قد لا يتفق البعض مع افكاره ..