الأحد، 7 مارس 2010

خليجنا واحد !




الطفل الصغير في مدارسنا بالكويت درس وتعلم من مراحله الابتدائية وحتى بلغ المتوسط ، لم يُدرس في كُتبنا وفي مناهجنا بأن البحر الوحيد الذي تطل عليه الكويت واللي "نطالع الله ثم انطالعه" ان هذا البحر اسمه الخليج الفارسي !! والشيء الجميل في ابناءنا هذه الايام انهم مُطلعين كثيرا على الاخبار السياسية وايضا متابعين للصحف اليومية خصوصا المانشيتات العريضة في الصفحة الاولى ، فعندما يقرأ الطفل الصغير تصريح بالخط العريض على لسان مصدر حكومي رفيع المستوى بأن الخليج العربي في الكويت له اسمين "الخليج العربي" وفي ايران يسمونه "الخليج الفارسي" يحتار هذا الطفل اين الحقيقة وهل هناك كذب ولف ودوران ، اين خليجنا واحد وشعبنا واحد !! خليجنا واحد وله اسمين !!



إن تسميت خليجنا بالخليج العربي ليس فيها افتئات أو تزوير للحقائق كما يدعي البعض من الجانب الايراني فإذا كان العرب يسمون قديماً الخليج العربي ببحر فارس، فقد كانوا يسمون أيضاً البحر الأبيض المتوسط ببحر الروم، والبحر الأحمر ببحر الحبشة، باعتبار أن بعد هذا البحر بلاد فارس وبعد ذاك البحر بلاد الروم، وبعد الأخير بلاد الحبشة.. ولكن والغريب الآن في الموضوع ان هناك ناس منا وفينا يوافقونهم الراي ويتنكرون عن تاريخهم ومكتسباتهم العربية لأسباب عديدة لا اود الدخول فيها لانها غير مجدية وغير مفيدة لبلدنا في وقتنا الحالي في ظل هذه الزوبعات التي تعصف بنا ولا نلاقي مناعه حكومية لتصديها .



للأسف اصبح المسؤولون في الدولة او من يمثلونها يتخلون حتى عن قول الحقيقة بسبب الخوف من ردة فعل الاطراف الاخرى وبالطقاق بالتاريخ وبالطقاق بالحقائق والمكتسبات الجغرافية العربية بس اهم شي لا يزعلون علينا الجماعه اللي هناك ويقومون علينا القيامة !! والسؤال اللي نوجها لسفيرنا المحترم في ايران هل انت تمثل الكويت ام تمثل نفسك ام ممثل عن الجمهورية الايرانية !! فكيف وبأي حق ومن امر لك ان تصرح للصحف والحكومة الايرانية بأنه "لا يوجد اسم آخر للخليج الفارسي، وهذه حقيقة تاريخية لا يمكن تغييرها" ما هي الحقيقة التاريخية اللي غيرناها يا سعادة السفير !! حضرتك دارس بالكويت هل درست في مدارسنا ان الخليج فارسي !! يعني مناهجنا غيرت التاريخ !! وابناءك درسو في مدارس الكويت ام في مدارس طهران !! هل في مدارسنا درسوا ابناءك ان خليجنا العربي هو فارسي ام عربي ؟



ولكن رغم ان جماعتنا "وزارة الخارجية" حاولو مدارات البعض اللي يسمي الخليج العربي بالفارسي إلا ان هذه الاخيرة لم يعجبها تصريح المصدر الحكومي الكويتي الذي قال " ليسمو خليجهم بالفارسي فنحن نسميه عربي وهم فارسي ما المشكلة " للاسف مره اخرى إعتقد المصدر الحكومي ان هذا التصريح سيكون دبلوماسي وسيكونون راضيين على تصريحه الجماعه ، ولكن ردو عليه بتصريح "صدمه" ردو عليه " اما انك لم تفهم الحقيقة، او انك لم تقرأ التاريخ جيداً " هذه هي سياستنا الخارجية تتلقى "بوكسات" تلو الاخرى لكن لا احساس ولا ردة فعل قوية ولا حتى شخصية !!

اعتقد في ناس ما عندهم مشكلة لو نغير حتى اسم شارع الخليج العربي إلى "شارع الخليج الفارسي" !!