الخميس، 2 يونيو 2011

في مجلسنا شلة مصبنا ...!




هنيئاً للكويت مجلس "المصبنجية" ، أأسف على هذا المجلس ونوابه "المصبنجيه" ، كوني مواطن بالدرجة الاولى وناخب لي من يمثلني داخل قاعة عبدالله السالم ، اتحسر على مستوى نواب اكاديميين وابناء اسر كريمه ينحدرون في خطابهم يوم استجواب وزير التنمية الشيخ احمد الفهد لهذا المستوى الصبياني ، لقد شاهدت مقاطع من "بروفة" الاستجواب وسمعت اسلوب المستجوبين وردود الوزير ، موقفي من هذا الاستجواب ليس لطرف على حساب الطرف الثاني ولكن اتكلم من لسان مواطن ليس له مصلحة من اسلوب هذا الحوار بشيء بل مصلحتي هي الكويت اولاً واخيراً ، اسلوب المستجوبين خلا من التعقل والادب والاخلاق للأسف الشديد ، وراح ليذكرني بأيام زمان عند باب الثانوية عندما يجتمعون "المصبنه" وتسمع اسلوب الحوار بينهم ، اسلوب النائب مرزوق خلال حديثه في جلسة مناقشة الاستجواب كان ينقصه "طفاية و زقارة" .... ولم يحترم النائب عادل الصرعاوي لحيته ولم يحشمها وسمعناه يتفوه بألفاظ "شوارعية" لا تقال في مكان له احترامه وتاريخه ।





اتفق ان هناك اخطاء وملاحظات وعلامات استفهام على خطة التنمية ، ولدي قناعة وفق الدستور الذي حق للنائب استخدام ادواته الدستورية في استجواب اي وزير ، وعموما هذا الاستجواب بالتحديد هناك ملفات ركيكه وعليها مثالب دستورية واضحة ، وهناك ملفات اقدر اسميها ب ملفات "جهال" فلا تستحق المناقشة وفيها مضيعة وقت البلد عشانها ، لقد تمنيت لو استجواب كتلة العمل الوثني للوزير الفهد بسبب سوء ادارته للوزارة ل "طوفتها" ولكن استجواب العمل الوثني واضح وضوح الشمس انه مغلف بالشخصانية والعداء ، وخصوصا في محور الرياضة .... فإذا كان لنواب العمل الوثني اعراضات على قرارات تخص الرياضة فمن باب اولى استجواب الوزير المختص وزير الشؤون !!! ، كذلك في ملف تجاوزات المجلس الاوليمبي يعتبر الوزير الفهد غير مسؤول عن قرار نافذ منذ ७ اعوام في عهد وزير المالية في ذالك الوقت ، ومع هذا كشفت لنا كتلة العمل في جلسة الثلاثاء العداء المباشر للفهد ، واتوقع لو انني كنت مقتنع باستجواب الوزير الفهد ثم شاهدت وسمعت طريقة حوار واسلوب مقدمين الاستجواب لخالفتهم و لناصرت الوزير الفهد ।





كتلة العمل الوثني تلعب لعبه خطره ومكشوفه ، وتخدع الشعب الكويتي وناخبينها ، فهي تتلون على حسب مصلحتها اين ستأخذها وهل ستحقق اهدافها ام لا ، هذه الكتلة تتصارع وتنشق فيما بين اعضاءها وتلتف على الشعب المخدوع ويقفون مع رئيس الحكومة بطريقة غير مباشرة من اجل تلبية مصالحهم في الاطاحة بوزير التنمية ، هذه الكتلة ماعندها مشكلة تتحالف مع دهدهاري والجويهل من اجل الاطاحه بوزير التنمية ، ولو ان هذه الكتلة هدفها مصلحة الشعب والاصلاح ومحاسبة المخطئ في حق الشعب وابناء هذا الشعب فأين هي من لحوم فاسدة ذهبت في بطون الناس ، اين هم من محاسبة التجار الفاسدين الذين كشف عنهم ولم يتخذ في حقهم اي قانون رادع يحفظ حقوق البشر الذين تضررو !!!!!!! ام ان تصفية الحساب اهم من ذلك !!!!





اليوم اي شخص يختلف مع مرزوق او يختلف مع الاستجواب يتهمونه بأنه من ربع احمد الفهد ، اليوم كلمة الحق هي التي تعلو ويجب ان تسمع حتى لو اقفلت اذن المغفلين ورغم انف كل مساح جوخ للتجار ، من الذي يدافع بضراوة عن مرزوق معروفه اسماؤهم ومعروفه حركاتهم ، اليوم ظهر علينا جيل فداوية التجار .... تباً لهذا الجيل .... وتباً لمن يقدس تاجر على بلده ومصلحة شعبه ।





مجلس الامه يا اخوان ليس لأطفال يمسكون المايك ويرفعون اصواتهم بكل وقاحه ، مجلس الامه وضع لرجال يحترمون المكان الذي اعطاهم هذه الميزة ويجب عليهم المحافظة عليها .....