الخميس، 4 مارس 2010

سياستنا الخارجية " الله بالخير" !


جاء على لسان وزير الخارجية الشيخ د. محمد الصباح هذا التصريح ( موقف سويسرا غريب ومرفوض وان ما حدث ليس ضد ليبيا وانما ضد الامتين العربية والاسلامية ) !!!!!!!
وزير الخارجية يدافع عن ليبيا لان سويسرا اعتقلت ابناء القذافي وذهبت تحقق معهم اثر اهانتهم وضربهم لاثنين من الذين يعملون لدى ابن القذافي!! بالله عليك يا وزير الخارجية اين نجد عذرا لتصريحك الذي شملت فيه الشعب الكويتي بحكومته وتهاجم فيه سويسرا !!
ثم لماذا تقحم الكويت طرفا في امر لا يعني الكويت نهائياً وتضر الكويت دبلوماسياً مع سويسرا واوروبا بشكل عام لان تصريحك كان طائفي اقحمت فيه الامه العربية و "الاسلامية" ومن اجل من !! فهل ما فعلوه ابناء القذافي بالاعتداء واهانة من يعملون لديهم هي من شيم المسلمين والعرب !! ثم هل معقول ان تنتقد سويسرا وتستنكر موقفها في اتخاذ الاجراءات القانونية وفق اطر حقوق الانسان !! "ليش" هل هم ينتظرون الكويت بلد "القانون الأعرج" ليأخذون رايها بكل حادثة اعتداء لديهم !!
هل تعلم من هي سويسرا ! هي دولة القانون والمؤسسات التي لا يتساوى فيها وتحت القانون رئيس الدولة وأصغر مواطن ! سويسرا التي صرحت يا شيخ محمد الصباح وتهاجمها هي كانت حليفه للكويت إبان الغزو العراقي على الكويت بينما القذافي كان يدعم صدام في غزوه وانت تذكر ماذا فعل القذافي في مؤتمر القمة العربية في 1990 !! فلماذا هذه المزايدات في التصريحات !!