الاثنين، 30 أغسطس 2010

لماذا استقال الكرت الاصفر من التحالف ؟ (1)

سبحن مغير الأحوال!
تقدم امس أمين عام التحالف الوطني الديمقراطي السيد خالد الفضالة بالإستقالة من منصبه لأسباب مجهولة ، جاءت الاستقالة تزامنا بعد حضور رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد "غبقة" التحالف قبل 4 ايام ، لتحوم بعدها الشكوك والتكهنات والاستغراب من زيارة رئيس الوزراء لمقر التحالف ! واستقبال امين عام التحالف الوطني خالد الفضالة لسمو رئيس الوزراء افضل استقبال ، وكل مراقب للساحه المحلية يعلم موقف خالد الفضالة من رئيس الوزراء الذي لاحق الفضالة بقضايا السب والقذف التي ادت بحبسه عدة أيام مطلع هذا الصيف .

قرار الاستقالة بررته مصادر مقربة من السيد خالد الفضالة بأنه جاء بعد شعوره بتحييك مؤامرة ضده من قبل بعض الأطراف في التحالف بغرض تهميشه تمهيداً لإزاحته من منصبه ، لتجديد واصلاح العلاقة مع رئيس مجلس الوزراء وابعاد خالد الفضالة عن الساحة ، هذه الاسباب لا يمكن ان تقنع شخص مجنون او مختل عقليا ولا يمكن ل"خبل" ان يصدقها ، خالد الفضالة عرف بالشجاعة فلا يمكن ان يرضخ لخيانة محتمل وقوعها ويكون الحل لديه هو تقديم الاستقالة ! اعتقد لو ان هناك مؤامرة حقيقية لواجهها بكل شجاعة وصلابة لانه عرف بمبادئه والتي يعيدها ويكررها دائما بخطاباته الرنانة امام الناس .

مصادر مقربه تقول ان اطراف بالتحالف هي من دعت سمو رئيس الوزراء لغبقة التحالف قبل ايام دون علم امين عام التحالف ، لكن عند الباب نشاهد خالد الفضالة يستقبل رئيس الوزراء بكل حفاوه ومحبه و"بكشره تشق الويه" وكأن ما بين الفضالة ورئيس الوزراء محبه وأُلفه لا محاكم و"نومه" بالسجن!! ، سمو رئيس الوزراء لم يأت لمقر التحالف لحضور الغبقة الرمضانية إلى بدعوة من امين عام التحالف خالد الفضالة ، ومنطقياً صاحب الدعوة هو من يستقبل المدعوين والشخصيات وضيوف الشرف .

اليوم بعد قرارك بالاستقالة يا خالد الفضالة الناس تنظرلك بخيانة التحالف ، والبعض ينظرلك بالخذلان والتخلي عن وعودك بالمبادئ التي سرت عليها من قبل ، عملك السابق واجتهادك الناس تشوفه اليوم بالكذب والضحك على الذقون ، قد تكون لديك حسابات غير عن ما يفهمه سائر الناس والمراقبين للاحداث ، من الممكن ان تكون اللعبة لديك اختلفت الآن فالحسابات تتغير والمبادئ تتغير على حسب "اهدافك" ، فلاعب كرة القدم يبحث دائما عن أي طريقة لتسجيل الهدف بالمرمى حتى ولو كانت هذه الطريقة فيها خدعه لحكم المباراة والجمهور ، خالد الفضالة يبحث عن اقرب الطرق لوصوله لكرسي مجلس الأمه ، حتى ولو كانت العروض المتوفرة الآن المجلس البلدي فكلاهما خطوة للأمام ، فالاستقالة من التحالف لها تحليلات عديدة وخيوط اخرى لها استفادة من هذا القرار ، فهناك مستفيد يلعب بورقة خالد الفضالة وكذلك الفضالة بالنسبة له هم افضل من قواعده الحالية "التحالف" ، عرفتو من هو المستفيد ؟ هو ليس بشخص ولا جهة تشريعية ولا جهة تنفيذية بل هو الشعبي وما ادراك ما الشعبي .
للحديث بقِيه
يتبع ..