الخميس، 3 ديسمبر 2009

جيمس بوند يفلت .. الحلقة الاولى


فبعد فترة ليست بوجيزة قضاها الثعلب محمد عبدالقادر الجاسم بين قضبان النيابة ليفلت منها بضمان مالي 1000 د.ك، وبعد الشد والجذب والقيل والقال والفتاوى القانونية التي تصدر من كل مكان وتعظيم القضية التي اصبحت قومية لدى البعض واصبحت طامه وكارثه وسبق تاريخي لم يشهد له تاريخ الديمقراطية والحرية في العالم هذا ما قاله بعض المدونون وبعض المحاميين والسياسيين المشتطين ..
اساسا الفيلم البوليسي والذي تصدر بطولته الثعلب محمد عبدالقادر الجاسم والذي لقبته ب جيمس بوند لم ينتهي بعد فهو في بداية حلقاته ..
اليوم اخلاء سبيل وحرية ، وغدا العد والحشد ، وبعدها هجمات وضرب من تحت الحزام ستشعرون بها جميعا من خلال المدونات الالكترونية او في الندوات والخطط الثعلبية البوندية ، سلسلة من الحلقات متصلة مع بعضها البعض التصعيد على وتيره سريعه في شارع الخطابات السياسية ، والانفلات البرلماني هو احد اقطاب هذه الفوضى التي قد يكون الثعلب محمد عبدالقادر الجاسم احد ضحاياها .





اذا نتفق بأن اللعبة والفيلم قد بدأ من اليوم ، سمو رئيس مجلس الوزراء في ربوع روما ، ونبارك له بهذه المناسبة تقليده ميدالية (ريشيلو) من جامعة السوربون في فرنسا ، وهو اول شخصية عربية يتم تكريمها على هذا النطاق الف مبروك يا سمو الرئيس وتستاهل ..
بينما الثعلب محمد عبدالقادر الجاسم وبقية ابطال الفيلم ينتظرون عودة سمو الرئيس بفارق الصبر حيث سيكون الاستقبال مشحون بتجييش الشارع ، الذي اصبح فتيل لاي شرارة تحدث ، يوم 8 ديسمبر موعد لمناقشة الاستجوابات ، ومحكمة الجنح حددت يوم 10 ديسمبر موعد للجلسة ، يعني امامنا لقطات بوندية مشوقه ، ليس البطل فيها جيمس بوند لوحده بل هناك د. فيصل المسلم الذي يعد العده لكسب المعركة قبل ان تفلت من يده وياخذ زبدتها احد غيره وقد يكون الحل على الابواب ، وايضا هناك ابطال كومبارس يعملون بالخفى ومن تحت لي تحت وهم ايضا نسمع لهم صيحات خفيه حدسيه ولهم تواجد قوي بين المدونات الالكترونية "والطارق وما ادراك ما الطارق" وغيرهم ... وهذه دلالات على ان موعد الحسم قد اقترب لذى بدأنا نشاهد تواجد حدسي على الخط يبرز فيه احيانا د. ناصر الصانع واحيانا اخرى الحدسي الطري الناشئ الشاهين خريج المدرسة الحدسية ...
ملاحظه : د. فيصل المسلم يقول بأنه ضد الجلسة السرية من حيث المبدأ ، اذ سيقوم بتفعيل الماده 70 من اللائحة الداخلية التي تقضي بتدوين مضبطة الجلسة السرية و د. وليد الطبطبائي صرح قبلها في ندوة "نبيها علنية" بأنه يرفض السرية ولكن السرية ستعطي النائب المسلم اريحية في كشف كافة التفاصيل والحقائق ن وعاد د. فيصل المسلم ليقول بأن استجواب المحمد فقط لبحث الحقيقة في مصروفات ديوان الرئيس والشيكات !!! (عقب ما اتهمته تبي تعرف الحقيقة منه يعني قبل ماكانت عندك الحقيقة شحقه المطامر والتشهير يا دكتور فيصل !! ) ..
والديين يقول في ندوة "نبيها علنية" : هدف الجلسة السرية هو التغطية على المتورطين في مصروفات ديوان رئيس الوزراء والشيكات ، يعني الديين كلامه كأنه يرد على كلام د. وليد الطبطبائي !!!!!! اقدر اقول انه تضارب مصالح !!
خلونا نتابع ولنا تحليلات قادمة .....