السبت، 28 أغسطس 2010

هذيلا عيالج ياكويت "عووومه"


شدعوا يبا شدعوا !!

اولاً كل التحية والتقدير لدولة قطر الشقيقة حكومة وشعباً ، بعد السالفة التافهه التي اثارها بعض الاطفال عندنا ، لا يزايد علينا البعض في محبة الدول الخليجية والشقيقة ، نحن في الكويت لا نكن اي عداوة لاي دولة بالعالم فما بالك بدولنا الشقيقة ، ولا نعتدي ولا نتهجم على اي احد بغرض الإهانة او البغض ، أما موضوع برنامج بو قتادة وبو نبيل وما يثيره البعض ويدعي بإثارة هذا البرنامج واستهزاءه بدولة قطر فهؤلاء الناس اعتدنا عليهم في مجتمعنا ، فهم دائما من يأججون الشارع الكويتي ويضخمون الامور الصغيرة لأتفه الاسباب وباستمرار ، فهل اصبح الانتقاد استهزاء ! وهل معقول ان كلمات تقال من باب الدعابة والفكاهة نقوم بتأجيجها واعطائها اكبر مما تحتمل واكبر من حجمها ! واستغرب ممن فزعوا لدولة قطر من اجل 4 كلمات ذكرت في البرنامج الكوميدي ! كانت هذه الكلمات مجرد انتقاد لا اكثر وكانت على محمل الدعابة ! وهل الانتقاد الصحيح اصبح اليوم استهزاء واعتداء !! كما كان حسين عبدالرضى في مسرحياته القديمة يداعب الاخوة البحرينيين في طريقة كوميدية اين الفرق !!؟


عموما خلونا نساير البعض ونقول ان المشهد في برنامج بو قتادة وبو نبيل الكوميدي اهان الاخوة في قطر ! فإذا كان برنامج بو قتادة وبو نبيل اهان قطر واثار شعبها في 4 كلمات !!! فنحن في الكويت أُهِنا من قبل الاعلام القطري مرات ومرات ولم نشاهد فزعة ابناء قطر ونخوتهم لقول الحق ولاصحاب الحق اهل الكويت وال الصباح ، ولم نشاهد فزعة ابناء الكويت الذين اليوم فازعين لقطر عشان 4 كلمات !!

سنوات عديدة وقناة الجزيرة القطرية تهين الكويت حكومة وشعبا وتمطرنا بالألفاظ والإستهزاء والحط بكرامة الشعب الكويتي وتشكك بإستقلالية دولة الكويت ، آنذاك للاسف لم يكن لدينا اعلام قوي يرد عليهم فكُنا نُشاهد ونسمع ونحترق ولم يستنجد لنا لا حكومة قطر ولا شعب قطر بل كانت هناك بعض الشخصيات القطرية التي تشارك في قناة الجزيرة في طمس هوية الكويت وطمس استقلاليتها واهانتها ! وايضا كيف ترضى حكومة قطر وشعبها بوضع لافتة تهين تاريخ الكويت بطريقة استهزائية واستفزازية غريبة في مطار قطر مكتوب عليها " كويت الماضي ، دبي الحاضر ، قطر المستقبل" !! سبحن الله الكويت اصبحت ماضي ! أي ماضي وانتم في بداياتكم وطفرتكم التي عشناها منذ 40 سنة ! وين فزعتكم حق سمعة الكويت وتاريخها يا من تدافعون عن قطر اليوم من أجل 4 كلمات وجهت من باب النقد البناء !.


اليوم البعض يتهجم على قناة الوطن التي اصبحت اليوم تأخذ حقنا الضائع "منزمان" ، البعض اليوم ينتقد الوطن لانها تقول الحقيقة بشجاعة وبروح كويتية اصيلة لم يتعود عليها ابناء اليوم !! والله اقولها بأعلى صوت إلى الأمام يا قناة الوطن الكويتية ، إلى الامام يا قناة ديرتي الكويت الأبية ، إلى الامام يا قناة تأخذ حق ديرتي المسلوب بكل فخر وبراعة ، إلى الامام يا برنامج بو قتادة وبو نبيل فوالله ما قلتوه انتقاد صادق وحقيقي ومن الواقع ، واللي مو عاجبه يطق راسه بالطوفه ، واللي يبي يدافع عن قطر ويفزع لها خل يروح ياخذ جنسية قطرية ويدافع عنها من الدوحة .!


ما اقول إلا الف رحمه عليك يا احمد الربعي ..