الأربعاء، 7 يوليو 2010

كأس العالم في قطر 2022 + استاد جابر = عائشة الرشيد !!

تسعى أي دولة لها طموح بالعالم بالتخطيط المثالي للوصول إلى حلم مونديال كأس العالم سواء بالمشاركة كتمثيل مشرف او باستضافة البطولة الأغلى والاكثر مدخول بالعالم ، أما نحن بالكويت فقط مشاهدين لما يجري بالعالم ، كما تسعى دول للتطوير ولتكون دول قادرة على استضافة هذا الحدث الضخم فتحدث البنية التحتية وتبني أكبر واضخم وارقى الأستادات وملاعب كرة القدم بالعالم ، ونحن بالكويت عندنا استاد الصداقة والسلام احدث ملعب منذ السبعينات ، بالاضافة لأعطاء الدول رقي وتقدم وثقة دولية لامكانيات الشعوب المستضيفة للحدث الكبير وسمعتها وابراز حضارتها بين الدول المتقدمة ، اما نحن بالكويت فلغينا مفهوم الدولة ! فلا نعمل لابراز الهوية الحضارية للكويت المندثرة بصراعاتنا وتفاهاتنا الغبية ، ونستغرب اذا سافر احد فينا الى اي دولة وسُئِل : where are you from ? فيجاوب الكويتي بكل ثقة : انا من الكويت ! يستغربون ان الكويت دولة وهناك الكثير ممن لا يعرفون اصلا بأن هناك دولة اسمها الكويت ، وان عرفها البعض فهم عرفوها بسبب الغزو وحرب الخليج او نفط لا غير !! .
دولة قطر قدمت للفيفا ملفها لاستضافة كأس العالم لسنة 2022 ، وذلك بعد ان استعدت ولا زالت تستعد لهذا الحدث الحلم ، اختبرت قطر في قدرتها لاحتضان حدث كهذا فشاهدنا الالعاب الاولمبية الاسيوية التي اقيمت في قطر نجحت نجاح باهر ، عموماً قطر اليوم تتسابق مع الزمن في بناء ارقى واضخم ملاعب كرة القدم بالعالم متجاوزة بذلك كل الصعاب من بينها حرارة الصيف العالية ، لكن هذا الامر لم يكن عائقا امامهم فوجدوا الحلول فملاعب كرة القدم ستكون مكيفة! ملاعب ذات اشكال هندسية مذهلة تمثل التراث القطري مثل بيت الشعر والمحار ، ونحن بالكويت نستغرب لشيء مثل هذا لأنه ليس بمقدورنا القيام به ، لكن من يمتلك الاصرار والعزيمة والنظرة البعيدة والتخطيط السليم للبلد لا يصعب عليه اي مشروع او اي هدف يأخذ الدولة المنظمة لهذا الحدث إلى مصاف الدول المتقدمة .
العالم يتقدم ، ودول الخليج اليوم تخطط للعالمية وللحضور الدولي في جميع المحافل ، وتقدم ملفات لاستضافة اولومبيادات وكؤوس قارية وايضا لكأس العالم ، ونحن بالكويت على ثروة البلاد الطائلة إلى اليوم لا نملك استاد رياضي مشرف ، ولا نمتلك الكفاءة في استضافة وتنظيم حتى بطولة الخليج ، وصلنا إلى درجة نبني فيها ملعب رياضي في 6 سنوات ! ليش؟ وإلى لايوم لا يعرف متى سيتم افتتاح استاد جابر تدرون ليش ؟ لأن جماعتنا ماشيين عالبركه ، فهل معقول ان يتم بناء استاد يستوعب 60 الف متفرج ولم يتم توفير مواقف سيارات كافية تتناسب مع العدد نسبياً !! وهل معقول يتم بناء استاد ويكتشف بعد ذلك أن ارضية "الملعب" غير صالحة للعب !! والله عيب ..
المرشحة السابقة لمجلس الامه عائشة الرشيد ، قالت في احد المناسبات عبارة قد لا اتفق معاها فيها ، لكن هي عبارة قد تكون بالفعل صحيحة / قالت "الكويت مافيها رجال"! ، بالفعل غياب التخطيط والتنفيع وغياب المسئولية دهورت وضع البلد ، وعطلت المشاريع المهمة والتي تبنى في 3 سنوات في دول الخليج لكن عندنا تاخذ 10 سنوات ! والشعب الكويتي يحترق عندما يشاهد بلده تتراجع وتصبح كالدول المتخلفة التي لا صيت لها ولا سمعة ولا حتى حضور دولي وعالمي .
في مثل مصري شعبي يقول "سلاح الضعيف الشكية" ، وما بقالنا سلاح الى الشكوَه لله و الله المستعان ... !
سؤال اخر السطر : هل انقرضوا الرجال المكافحين والمخلصين بالكويت !!