الأربعاء، 20 يناير 2010

احمد الفهد والجسور المعلقة !!



مشروع الجسور المعلقة هل هو حلم يراود الشيخ احمد الفهد ! هل هو من نسيج خياله ! هل معقول ان الحكومة قادرة على تشييد مثل تلك المشاريع الجبارة جسور معلقة ، طرق واسعة ، انفاق ، قطارات ، ابراج حلزونية !!! ام بناء مستشفيات او استكمال مستشفى جابر مثلا !! او افتتاح استاد جابر !! هل هناك معطيات تحسسنا بإمكانية تنفيذ مثل تلك المشاريع الكوكبانية في مخيلتنا وواقعنا الذي قد يكون خيالي في الكويت ولكنها واقع حقيقي في بلدان اخرى متطورة !


شخصيا اتفاءل بشخصية ونظرة وعزيمة نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزيردولة لشؤون التنمية ووزير دولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد فهد الاحمد ، المهمه الصعبة للشيخ احمد الفهد لوضع الاستراتيجية والخطة الخمسية للتنمية وتحويل الكويت الى مركز مالي واقتصادي والقيام بالمشاريع الكبيرة وتنفيذها على ارض الواقع تحتاج الى شخص يحمل عزيمة ويحمل شخصية قوية تحتوي على قدر من الفكر والرؤية التي تساعد على انجاز تلك الخطط التنموية ، والتفاؤل هو خطوة اولى في طريق النجاح اذا ما توافرت كل الامكانيات المطلوبة من الشخص المناسب في هذا المجال و تقديم الدعم المناسب لاتخاذ القرارات الحاسمة فهو فعلا الشخص المناسب في المكان المناسب ، فالشيخ احمد الفهد من النوع الذي يحب التحدي وتحقيق الانجازات واثبات العكس للمتشائمين والمحبطين فمثلا بعض المحبطين في المجلس قالو في تصريح ان اقرار الخطة لا يعني ان اليابان وامريكا سيرتعدون وينتفضون خوفا من النهضة في الكويت !! فنرد على هذه الفئة بالقول دعو احمد الفهد يعمل ويجتهد ودعونا عن الحسد والبغيضة والغيره التي اعمت عيون بعض الناس ممن جعلو نفسهم قطب يصارع ابناء الشهيد ! ودعونا نمد يد العون والعمل بجهد وبقلوب نظيفة بعيدا عن التنافرات والصراعات ، فوالله لو يتم تنفيذ 5% من خطة التنمية والمشاريع المخطط لها ستثلج صدر كل كويتي بكل تأكيد .


فالبعض يلوح بأن كل هذه التصريحات الخيالية التي يصرح بها نائب رئيس الوزراء ماهي إلى تنويم مغناطيسي او بالاصح تســويـــــف ! ، ولا ننكر بأن هناك من يكن البغض والكراهية للشيخ احمد الفهد وابناء الشهيد بشكل عام فتحاول هذه الفئة بتشويه خطط واهداف واداء الشيخ احمد الفهد في هذه المرحلة بل وتحسده على هذه الخطوات فتحاول جاهدة تصيد الاخطاء ، هناك من يقول بأن الشيخ احمد الفهد يعمل لنفسه ولكسب اكبر شعبية في الشارع بحيث ان احمد الفهد هو من صنع التنمية للكويت وهو من خلق فرص استثمارية لشركات القطاع الخاص وهو من فعل وحرك عجلة المشاريع الاسكانية والمساهمة في بعض الحلول لمشاكل المواطنين ، فالموافقة واقرار الخطة الخمسية للبلاد التي لم تقر منذ 86 من مجلس الامه فهو امر يبشر بالخير خصوصا ان لاول مره تكون الخطه واضحه بتفاصيلها وبمشاريعها وبميزانيتها التي تبلغ 37 مليار دينار خصوصا اذا ما اعتبرنا ان القطاع الخاص سيكون اللاعب الاكبر في تنفيذ تلك المشاريع .
السؤال هنا / هل الشيخ احمد الفهد هو رجل المرحلة القادمة من نهضة الكويت الاقتصادية والتنموية والتنفيذية !؟