الجمعة، 31 يوليو 2009

والله على راسي يا د. وليد الطبطبائي


الملف العراقي الامريكي في شهر عسل


هذا كلام المدون وليس النائب الفاضل د. وليد الطبطبائي ، نعم اصبح الملف الامريكي العراقي في شهر عسل ..

بدايةً نرفع قبعة تقدير واعتزاز للنائب الفاضل د. وليد الطبطبائي لإثارته قضية قومية وطنية علينا الانتباه لها قبل فوات الأوان ..

النائب الفاضل د. وليد احيانا نختلف معاه وننتقده لبعض اطروحاته وبعض توجهاته وهذي هي الديمقراطية والحرية قد نختلف في امور لكن هذا لا يمنع من ان يكون هناك اتفاق احيانا في بعض الاطروحات والتوجهات وهنا نثمن ونقدر ونشيد بيد النائب د.وليد الطبطبائي لما اثاره حول قضية التعويضات العراقية للكويت والملف العراقي - الامريكي ..

الطبطبائي كلامه صح 100% ولا يمكن ان نوهم انفسنا ونقول لا هذا ليس كالواقع بل هو تماماً ..

اوباما منذ بداية حملته الانتخابية وهو يلمح بأن الولايات المتحدة الامريكية ستستعى للخروج من العراق بأي فرصة ممكنة وبأقل الخسائر السياسية والاقتصادية في مظور الراي العام الامريكي ، بالتالي اوباما يريد اغلاق الملف العراقي بأي طريقة والخروج من العراق خلال السنتين او ثلاث القادمه ، فأوباما يريد ان يلمح للعالم بأن العراق استعاد امنه وباستطاعته حفظ الامن داخل العراق وقادر على تولي اموره الداخليه الامنيه لوحده .. وهذا يجرنا الى خطاب اوباما وتصريحاته الاخيره والتي صرح فيها قائلا بأن العراق يجب ان نساعده للخروج من القرارات الدولية الملزمة على العراق دوليا وزاد على ذلك بأنه يريد نسف تلك القرارات الدولية على العراق !! بما فيها حقوق دولة الكويت المترتبة على الغزو العراقي على الكويت عام 1990 !!

اصحو يا حكومة الكويت ..
يا خارجية يا كويتية تحركوا ..
يا اهل الكويت لا تكونون صيد سهل وتنعاد الكره ونصير احنا دامه بينهم !!
امريكا سياستها مع الكويت بدت تتغير وبدايتها راح تسعى لاسقاط التعويضات والحقوق الكويتية والديون التي على العراق !!
اللهو بأمورنا الداخليه بمجلس الامه استجوابات عالفاضي واحد يتصيد عالثاني والكل يبي يطلع بالصوره اهو البطل وحامي الشعب وامريكا والعراق يتحالفون واحنا نايمين على ويهنا ولا ندري وين الله قاطنا !!

تسلم يا د. وليد الطبطبائي اللي اثرت مثل هذا الموضوع اللي اهم من امور الفساد والمال العام وغيره من التفاهات البرلمانية اللي نسمعها كل يوم من افواه البرلمان ..