الجمعة، 24 يوليو 2009



ترا طفح الكـــيل يا حكومتنا :

تصريحات عراقية اطلقت تقول (( الكويت ستتنازل عن ديونها المترتبة على بغداد )) ..
تسليطنا للضوء هذه المره يتواكب مع قضية وطنية بالدرجة الاولى وامنية كذلك لا يمكن ان نشاهدها ونتركها تضيع من امام اعيننا ونحن احق بها !! هناك اطراف تأمل في اسقاط الديون على العراق وهي اطراف تعيش بيننا ونتعايش معهم يوميا !! لم لا وهم يرون مصالحهم الشخصية ومصالح الجيب اولى من مصالح الشعب الكويتي اللي ضحى بدمه من اجل الكويت وارض الكويت .. هؤلاء الاشخاص لا يملكون الصلاحية بمواجهة الشعب الكويتي بهذا الموضوع ، لذلك هم يخططون لهذا الامر بعيدا عن انظار الشعب وبعض النواب الشرفاء !!

نحن الآن نتكلم عن قضية وطنية شعبية لا يمكن التنازل عنها اطلاقا وللكويت الحق بها ، اسقاط الديون عن العراق هي قرار دولي صادر من مجلس الامن ويجب على العراق الالتزام فيه والاخلاء به او ايقافه هو امر مخزي لحكوتنا ولنا كشعب له حقوقه المسلوبه من العراق ..

السيد جاسم الخرافي رئيس مجلس الامه وللأسف هو من شجع الحكومة العراقية لمتابعة هذا الموضوع واللح فيه من جميع الاتجاهات سواء بالضغط على الكويت او عن طريق المنظمات العالمية ومجلس الامن الدولي حتى ان اقنع الجانب العراقي واشنطن بإسقاط ديون العراق عن الكويت في المقابل لم نشاهد اي تحرك كويتي بهذا الجانب !!

السيد جاسم الخرافي يريد اخراج العراق من الفصل السابع وهو قانون مجلس الامن الدولي رقم 687 والذي يلزم العراق بتنفيذ جميع القرارات للكويت والتي من بينها اسقاط التعويظات للكويت !! وكان للنائب الفاضل احمد السعدون موقف في هذا الخصوص وقال السعدون : ان العراق وحده هو من يجب اخراج نفسه من هذا القرار الدولي ولا يمكن للكويت ان تتدخل او تساعد العراق بخروجها من هذا الفصل ، كما اشرا السعدون الى ان للشعب الكويت حق ولا يمكن ان يرضى بهذا التنازل عن حقوقه ..

هنا نقول لجاسم الخرافي : اللي يبي يساعد العراق خل يدفع من جيبه الخاص وليس من اموال الشعب ، وعلى نوابنا وحكوتنا التحرك بسرعة لأن اذا كسب الجانب العراقي اراء الدول في مجلس الامن لاسقاد الديون العراقية على الكويت فالخاسر الاكبر هنا الشعب الكويتي واجيال الكويت ، وسوف تكون هناك ازمة خطرة بين السطتين ونناشد السلطة التنفيذية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بالتحرك الدبلوماسي قبل فوات الاوان .
مقابلة احمد السعدون مع قناة العربية