الثلاثاء، 15 يونيو 2010

ايهما اهم ازمة الكهرباء ام ازمة الرياضة ؟

مضحك وضع النواب المتمصلحين ، هؤلاء الذين زُرع في عقولهم الغرور والعلو لتصفية حساباتهم داخل اروقة قاعة عبدالله السالم ، اليوم نشاهد نواب يتحالفون لاهدافهم الشخصية واقولها وكلي ثقة بأن نواب الامه لا يخدمون الوطن ولا المواطن بل يخدمون انفسهم وتنكرو عن القسم الذي اقسموا عليه .


اليوم انصدم من عشرات الاجتماعات "اجتماعات بربس" التي تعقد بين نواب العمل الوطني ونواب الشعبي مجتمعين اذ منذ متى يتفق الفرقاء في وجهات النظر ، لكن طبعا عندما تكون الصفقات هي محور تفاهم بين تحالف الكتل والنواب فستكون المصلحة الشخصية تطغي على مصلحة الوطن والامه .


سكان منطقة القادسية وقرطبة ومناطق اخرى متفرقة عانوا من مسلسل انقطاع التيار الكهربائي الذي استمر يوم امس 11 ساعة في حرارة جو "اللهم يا كافي" ، والوزارة لم تتحرك ولم تصلح الخلل! وكان الله في عون تلك الاسر التي عانت وحاولت الاتصال بطوارئ الوزارة لكن لم يكن هناك اي تجاوب كالعادة !!! ، والسؤال الآن "اين كانو المسؤولين والوزير في وزارة الكهرباء طول هالمدة!" أين المشاريع الورقية الضخمة لبناء محطات كهرباء ضخمة لدعم الطاقة الاستيعابية بالكويت وهم يعلمون بأن مسلسل الأزمة الكهربائية بدأت منذ 2007 !! .


الوزير الشريعان يجب مساءلته واستجوابه كونه مسؤول عن كارثة انقطاع الكهرباء عن مناطق سكنية داخل دولة غنية كالكويت وفي عز الصيف ولم يضع حلول لها ، وبلا شك نواب مجلس الامه لا يهمهم ما يحصل في البلد وللمواطن ووزير الكهرباء تماما يعيش في ربيع لانه بعيد عن اي استجواب من النواب رغم معاناة الناس من لا مبالاة الوزارة وعدم وضع حلول لمثل هذه الانقطاعات والوزير يتحمل مسئولية هذا الخلل ، جميع الاستجوابات السابقة فيها بعد قبلي وعنصري وصبت جميع الاستجوابات على رئيس الوزراء رغم ان كل وزير محاسب على اداء وزارته ، الوزير صفر مثلا كان ضحية لتعصب النواب القبلي ، واليوم يستبعد الوزير العفاسي عن استجواب الرياضة "انزين شمعنى!" لأن الصفقة تلزم المتحالفين "العمل الوطني والشعبي والتنمية" بعدم استجواب العفاسي لوجود النعرة القبلية لان بالاخير العفاسي وزير قبلي ومحسوب لهم وايضا لكسب كفة التصويت لان استجواب العفاسي او الشريعان سيفكك تحالف الكتل بين بدو و حضر فبالتالي يكون ضحية الملف الرياضي "المسيس" هو رئيس الوزراء .


نواب العمل الوطني والشعبي والتنمية لا يهمهم المواطنين بل يهمهم تصفية حساباتهم مع اعداءهم ، فيجتمعون مرتين باليوم وثلاث من اجل ازمة الرياضة ويعقدون الصفقات من اجل كسب معركة الرياضة ، ولكن لم تجهد نفسها ولا كتلة بعقد اجتماع طارئ لبحث موضوع الكهرباء ولا حتى اي نائب بتوجيه اي سؤال لوزير الكهرباء الشريعان ومتابعة وضع الازمة الكهربائية واسباب انقطاع التيار الكهربائي واحترام الناس والاسر واعطاءهم اهمية بالغة لمساعدتهم ووضع حلول لهذا الموضوع .


بشكل بسيط وواضح وصريح يثبت لنا نواب مجلس الامه كل يوم ومع كل حدث في البلد انهم لا يبحثون عن حلول لمشكلات الامه بل يبحثون عن الصفقات المؤدية لمكاسبهم الشخصية او مكاسب لكتلهم ، بعد كل هذا اسألكم بالله ايهم اهم ازمة الكهرباء المستمرة منذ 2007 وكل سنة تتكرر من دون اي معالجة ويعاني منها المواطن ، ام ازمة الرياضة التي هي اساسا ازمة نفوس وصراعات شخصية !!! ..